Looking For Anything Specific?

" />

كيف تزيد أرباحك من اليوتيوب

كيف تزيد أرباحك من اليوتيوب


1-وصف الفيديو . للأسف الكثير من الناس يتركون الوصف فارغا معتقدين أن العنوان كفيل بتوضيح محتوى الفيديو , و هذا خطأ ! الوصف هو المكان الذي ستسطيع فيه لم جميع الكلمات المفتاحية المتاحة و صياغتها في جمل مناسبة . و إليك حقيقة يجب أن تعيها جيدا , قوقل تملك اليوتيوب , إذا كل حرف ستكتبة في الوصف ستقوم روبوتات قوقل الصغيرة بأرشفته و جدولته في سجلاتها , حقيقة أخرى , الروبوتات لن تشاهد مقطع الفيديو خاصتك حتى و إن كان جيدا فهي لن تظهره في أولى نتائج البحث وفقا لذلك , بل إن الكلمات المناسبة و الجمل التي ستصيغها في وصف الفيديو  وفقا لما سيكتبة الزائر في حقل البحث هو ما سيجعل مقطع الفيديو خاصتك يتصدر نتائج بحث يوتيوب و كذلك بحث قوقل . لدى لا تترك الوصف فارغا أبدا فمن هنا يا عزيزي ستتولد مضخة الزيارات.

2-المواقع و المنتديات . ابحث في قوقل عن المواقع و المنتديات التي تتحدث عن نفس المحتوى الذي تختص به قناتك , و انشر فيها روابط مقاطعك , أنا لا أعني بذلك السبام , كلا ! فهذا أمر خاطئ و سيجلب لك الحظر من نفس الموقع , بل اكتب موضوع قصير ثم ارفق معه رابط لمقطعك على اليوتيوب , الجميل في الأمر أنه لا أحد سيمنعك من نشر رابط من اليوتيوب , حتى و إن علقت على احد المواضيع بالرابط فلن يوقفك أحد لأن اليوتيوب موقع موثوق , و لكن سأقولها لك مرارا و تكرار “إياك و السبام” و احرص على وضع المقطع المناسب في المكان المناسب.

3-عنون مقطع الفيديو . عند رفع أي مقطع فيديو على اليوتيوب سيتوجب عليك كتابة عنوان للمقطع , العنوان هو المركز الحيوي الذي يجب عليك الاهتمام به لأنه واجهة مقطع الفيديو , فإذا ما أردت أن يشاهد الناس مقاطعك يجب أن تختار عنوان مناسبا يتلاءم مع محتوى المقطع.

فل نفرض مثلا أن مقطع الفيديو الذي رفعته يتحدث عن طريقة بناء موقع إلكتروني , إذا سيتوجب عليك كتابة أكبر قدر من الكلمات المفتاحية في العنوان و التي ستدل بشكل واضح على محتوى مقطع الفيديو , الآن ضع نفسك مكان مستخدم اليوتيوب , ما هي العبارات الذي ستكتبها في حقل البحث للوصول إلى مقطع فيديو يساعدك على بناء موقع , بالتأكيد ستكون “كيف أبني موقع إلكتروني” أو “بناء موقع إلكتروني” , ما عليك بعدها إلا تغيير بعض الحروف و أماكن الكلمات و النتيجة ستكون , “بناء موقع إلكتروني على الإنترنت بأهل الطرق” , و هكذا يا عزيزي ستحصل على عنوان مقطع يتناسب مع ما سيبحث الناس عنه.

4-مواقع التواصل الاجتماعي . الفيسبوك ,تويتر , قوقل+ , هي الشبكات الاجتماعية الأفضل و تعتبر من أكثر الأدوات التسويقية سهولة , فأنت لا تحتاج -غالبا- لدفع المال لنشر روابطك , فبمجرد دخولك لصفحات تهتم بنفس مجال مقطع الفيديو الخاص بك انشر رابط المقطع في تعليق على احد المنشورات , الأمر سهل جدا و لن يعتبره الفيسبوك سبام لأن الرابط من موقع موثوق و هو اليوتيوب , لكن إياك و تكرار الأمر كثيرا , الفيسبوك لا يعتبر روابط اليوتيوب مضرة و لكن تكرارك لنشر نفس الرابط سيهدد حسابك , فقد تحصل على انذار و تمنع من نشر الروابط لبقية حياتك.

إرسال تعليق

0 تعليقات